التحرير الإخبارى

البترول: 934 مليون قدم مكعب غاز يوميًا إجمالي إنتاج 3 حقول

حقل غاز طبيعي حقل غاز طبيعي

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن ارتفاع إجمالي إنتاج الغاز من حقول شركتي بدرالدين للبترول ورشيد والبرلس إلى 934 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.

وقال المهندس طارق الملا وزير البترول: إن "استمرار شركائنا الأجانب في ضخ الاستثمارات وتكثيف أنشطتهم في مشروعات إنتاج البترول والغاز يعد شهادة ثقة فيما تتخذه الوزارة من خطوات لتحسين الأداء وتهيئة المناخ الاستثماري الملائم لتنفيذ المشروعات البترولية".

وأوضح "الملا" أن التعاون المثمر مع شركة "شل" العالمية أسهم في تحقيق معدلات إنتاجية متميزة من الثروة البترولية من مناطق الإنتاج بالمياه العميقة بالبحر المتوسط وصحراء مصر الغربية.

من جانبه، أكد الجيولوجي علاء البطل رئيس شركة بدر الدين للبترول أنه تم وضع كشف الغاز شمال علم الشاويش مؤخراً على تسهيلات الإنتاج قبل الموعد المحدد بـ3 أشهر بمعدل 30 مليون قدم مكعب غاز يوميًا ليسهم في رفع إجمالي إنتاج حقول بدرالدين من الغاز إلى 448 مليون قدم مكعب يوميًا.

وأوضح أن الموازنة التخطيطية للشركة للعام المالي 2018/ 2019 تتضمن وضع برنامج تعظيم الأنشطة البترولية بحقول بدر الدين بهدف زيادة معدلات الإنتاج والاحتياطي من الثروة البترولية حيث إنه من المستهدف حفر 31 بئرا استكشافيًا جديدًا اعتبارًا من النصف الثاني من عام 2017/ 2018 وحتى نهاية العام 2018/ 2019.

وأشار رئيس شركة بدر إلى أن مؤشرات النشاط خلال النصف الأول من العام المالي 2017/ 2018 أظهرت بلوغ الإنتاج اليومي لحقول بدرالدين بالصحراء الغربية نحو 123 ألف برميل مكافئ وتحقيق اكتشافين جديدين خلال تلك الفترة باحتياطيات 8 ملايين برميل مكافئ.

وتابع إنه من المخطط زيادة معدلات إنتاج حقول بدرالدين خلال الشهور الستة القادمة من خلال تنفيذ برنامج عمل يشمل عددًا من الإجراءات لزيادة عدد أجهزة الحفر العاملة بالحقول وتكثيف معدلات إصلاح الآبار وزيادة الطاقة الاستيعابية لبعض تسهيلات الإنتاج بحقول "نياج".

ولفت رئيس الشركة إلى تحقيق أعلى معدلات السلامة والصحة المهنية في حقول بدرالدين من خلال الالتزام بتنفيذ أحدث البرامج والقواعد المتبعة في هذا المجال.

فيما قال المهندس هشام العطار رئيس شركة رشيد والبرلس للغاز: إنه "جاري حاليًا الإعداد لبدء العمل في حفر وإكمال الآبار في مشروع تنمية وإنتاج الغاز بمنطقة امتياز البرلس بالمياه العميقة غرب الدلتا، وإنه من المخطط بدء إنتاج الغاز من بئرين في هذا المشروع خلال الربع الثالث من العام الجاري".

شارك هذا الخبر


للاشتراك في خدمة الرسائل على تليفونك
  فودافون وموبينيل
التعليقات