التحرير الإخبارى

داني جلوفر سيحصل على جائزة الرئيس تكريما لمشواره الفني

دانى جلوفر دانى جلوفر

 يتم تكريم النجم الأمريكي الأسمر "دانى جلوفر" بمنحه جائزة الرئيس في حفل جائزة "إيمدج" المزمع إقامته مطلع فبراير المقبل، وذلك تقديرًا لإنجازات "جلوفر" في مجال الخدمة العامة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لجائزة "إيمدج"، في بيان صحفي، إن النجم الأسمر دانى جلوفر، رجل بارز أسهم فى العديد من الإنجازات في هوليوود، خاصة على الصعيد الخيري، ولا يزال مصدر إلهام حقيقيا، ومدافعا عن القضايا الاجتماعية العادلة في ظل احترامه لقيم مجتمعنا، مشددًا على أنه شرف أن نمنح جائزة "الرئيس" لجلوفر لجهوده الدؤوبة على الصعيدين المحلي والدولي.

يذكر أن الجائزة تنظمها الجمعية الوطنية الأمريكية للنهوض بالألوان الملونة، والتي تقام سنويا على غرار جائزة أوسكار وجرامي، وتتضمن أكثر من 40 فئة، كما تشمل جوائز فخرية، مثل جائزة الرئيس، ومنتدى السنة، وقاعة الشهرة.

داني جلوفر هو ممثل أمريكي، من مواليد 22 يوليو 1946 في سان فرانسيسكو، بولاية (كاليفورنيا)، لوالدين يعملان في الخدمات البريدية الحكومية، ومن النشطاء في مجال حقوق "الملونين"، له أدوار مميزة في أفلام (اللون الأرجواني، السلاح القاتل)، وكرس حياته للجهود الخيرية وتحقيق العدالة الاقتصادية، والوصول إلى الرعاية الصحية والبرامج التعليمية المتقدمة.

ومعروف عن داني جلوفر أنه خلال مراهقته قد عانى من مرض "الصرع"، لكنه لم يعد يتعرض لأعراضه منذ عمر الخامسة والثلاثين، وقد تخرج في جامعة (سان فرانسيسكو)، وبعد إنهائه دراسته الجامعية انشغل بالعمل الحقوقي خاصة فيما يتعلق بحياة الأمريكيين السود، وله حضور بارز في هذا المجال.

داني جلوفر ترك عمله الإداري لينضم إلى استوديو إعداد للممثلين، حتى قدم فيلمه الأول (Escape from Alcatraz) عام 1979، ثم اشتهر بدور رجل الشرطة في سلسلة أفلام (lethal weapon) مع "ميل جيبسون" التي حقق من خلالها شهرة واسعة، توالت بعد ذلك أعماله السينمائية، ومن أشهرها: (Maverick) عام 1994، و(Antz) عام 1998، و(Saw) عام 2004، و(Dream Girls) عام 2006، و(Muhammad ali's greatest fight) عام 2013، و(Tokarev) عام 2014.

شارك هذا الخبر


للاشتراك في خدمة الرسائل على تليفونك
  فودافون وموبينيل
التعليقات