التحرير الإخبارى

مصادر: حبيب العادلي غادر «طرة» تنفيذا لحكم «النقض»

حبيب العادلى (4) حبيب العادلى (4)

قالت مصادر أمنية إن إدارة سجن طرة، أطلقت سراح اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، مساء اليوم السبت، وسط إجراءات أمنية مشددة، بعد تسلم قرار نيابة وسط القاهرة الكلية، بالإفراج عنه وإخلاء سبيله، تنفيذا لحكم محكمة النقض الصادر بشأنه، الخميس الماضى، بنقض حكم إدانته بقضية «فساد الداخلية» وإعادة محاكمته من جديد.

كان محمد الجندى عضو هيئة الدفاع عن «العادلى»، قال فى تصريح سابق للتحرير إنه بموجب الحكم الصادر الخميس من محكمة النقض، بإعادة محاكمة موكله وإلغاء الحكم السابق، فإن العادلي سوف يغادر سجن طرة، بعد استيفاء الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وأضاف الجندي أن القانون ألزم النيابة العامة بإخلاء سبيل المتهمين، عقب نقض حكم إدانتهم من محكمة النقض، لحين تحديد جلسة أخرى لإعادة المحاكمة، مشيرا إلى أن حبيب العادلي، قدم للمحاكمة في هذه القضية «فساد الداخلية» مخلى سبيله، وسوف يصل حكم محكمة النقض اليوم إلى سجن طرة لإخطاره على نماذج الحبس، على أن تتم مخاطبة نيابة وسط القاهرة الكلية، لاتخاذ إجراءات الإفراج عنه. 

واختتم المحامي حديثه بالتأكيد أن وزير الداخلية الأسبق لا يوجد مانع قانوني لإخلاء سبيله، وغير متهم في أي قضية أخرى، ولا توجد عليه أحكام قضائية نهائيا. 

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قد أصدرت حكما فى وقت سابق بالسجن المشدد 7 سنوات لحبيب العادلى، واثنين آخرين؛ فى قضية تسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدى بالمال العام.

شارك هذا الخبر

سيعجبك أيضا


للاشتراك في خدمة الرسائل على تليفونك
  فودافون وموبينيل
التعليقات