التحرير الإخبارى

التفاصيل الكاملة لأول واقعة «تعاطي منشطات» في الدوري

اسامة غنيم اسامة غنيم

قال الدكتور أسامة غنيم المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "نادو"، انهم قاموا بإخطار اتحاد الكرة بواقعة تعاطي أحد لاعبي الدوري الممتاز للمنشطات بعد أن أثبتت التحاليل إيجابية العينة التى تم اتخاذها من اللاعب ضمن العينات التى يتم اتخاذها من اللاعبين ضمن مباريات الدورى المصرى.

وعلم «التحرير» أن اللاعب هو محمد دبش لاعب فريق بتروجت والذي تم الحصول على عينة منه خلال لقاء فريقه أمام وادي دجلة في الدوري الممتاز.

وأوضح المدير التنفيذي للنادو أن الحالة التي تم اكتشافها مؤخرا هي أول حالة منذ عام 2010 وتحديدا منذ الكشف عن حالة أحمد صبحي الظهير الأيمن لانبى ومنتخب الشباب وقتها

وأكد غنيم إن أي لاعب يتم سحب عينتين منه، يتم تحليل واحدة والاحتفاظ بالأخرى، وإذا كانت العينة الأولى إيجابية، فإنه يمكن تحليل العينة الثانية لكن يتحمل اللاعب تكلفتها، وتصل إلى ربع مليون جنيه.

وواصل بأنه في حالة ثبوت إيجابية العينة الثانية، يتم عمل جلسة استماع من جانب اللجنة للاعب بعدما يتم معاقبته بالإيقاف لفترة تتراوح من سنتين إلى 4 سنوات، مع تغريم ناديه 3 آلاف دولار.

وتابع بأن اللاعب يحق له الاستئناف ضد قرار لجنة الاستماع خلال 21 يومًا من عقدها، موضحًا أن موقف اللاعب لا يغير نتيجة مباراة فريقه التي ثبت تناوله منشططات خلالها.

وأفاد بأن دبش موقفه ضعيف لأن العذر المرضي هو الأمر الوحيد الذي ينقذه من هذا الموقف، لكن المنشط الذي تناوله مثير للجهاز العصبي المركزي، ولايوجد عقار أو دواء يُعالج مرض ويسبب هذا المفعول.

شارك هذا الخبر


للاشتراك في خدمة الرسائل على تليفونك
  فودافون وموبينيل
التعليقات