التحرير الإخبارى

استجابة كبيرة لإضراب كتالونيا احتجاجا على وحشية الشرطة الإسبانية

مظاهرات كتالونيا - أرشيفية مظاهرات كتالونيا - أرشيفية

ذكرت صحيفة "بريوديكو" الكتالونية، الناطقة باللغة الإسبانية، أن الإضراب الذي نفذته المقاطعة اليوم، نجح بشكل كبير، حيث توقفت 69% من الخدمات بسبب الإضراب.

وأكدت الصحيفة أن مترو الأنفاق بلغ الحد الأدنى من الخدمات التي يقدمها، حيث عمل بطاقة لا تزيد عن  25% من الساعة الخامسة وحتي الثامنة مساءً، منوهة بأن ذلك لإدانة وحشية الشرطة الإسبانية في التعامل مع التصويت على استفتاء استقلال كتالونيا.

وأوضحت الصحيفة أنه تم إيقاف 88% من عمل الشركات بالإقليم للاحتجاجات، بينما بلغت نسبة عدم الاستجابة إلى الإضراب 9.5 في المئة.

وأضافت الصحيفة أن عشرات الآلاف من سكان كتالونيا في وسط برشلونة، شاركوا في مظاهرات بسبب عنف الشرطة الأخير، طالب فيها المتظاهرون السلطات الإسبانية، بالسماح لهم بالمشاركة في الاستفتاء الذي تعتبره مدريد غير دستوري.

وبينت الصحيفة أن "محكمة العدل العليا" لكاتالونيا طالبت العقيد دييجو بيريز دي لوس كوبوس، منسق عمليات الشرطة التي أشرفت على إغلاق اللجان الانتخابية في إستفتاء كتالونيا، أن يقدم تقريرا عن المهام الموكلة للشرطة الوطنية في هذا اليوم.

وكانت الشرطة الإسبانية قد منعت سلطات كتالونيا، من إقامة استفتاء لمواطني الإقليم حول الانفصال عن البلاد، يوم الأحد الماضي، وداهمت لجان التصويت ومنعت المصوتين من الوصول إليها، ما تسبب في فوضى عارمة وإصابات كثيرة نجمت عن اشتباكات بين قوات الأمن والمصوتين.

شارك هذا الخبر


للاشتراك في خدمة الرسائل على تليفونك
  فودافون وموبينيل
التعليقات