التحرير الإخبارى

قابيل: إنشاء مصنع جديد لإنتاج الأحذية الرياضية بـ50 مليون دولار

جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن شركة مصرية تعتزم إنشاء مصنع جديد بمدينة العاشر من رمضان لإنتاج الأحذية الرياضية باستثمارات مبدئية تبلغ 50 مليون دولار، على مساحة 200 ألف متر مربع، مشيرا إلى أن الشركة ستبدأ خلال الفترة القريبة المقبلة في عمليات الإنشاء والتعاقد على ماكينات الإنتاج، على أن يبدأ الإنتاج منتصف العام المقبل.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع المهندس عزيز قسيس رئيس مجلس إدارة شركة منترا للصناعة والتجارة وهاني قسيس العضو المنتدب للشركة، وبحضور المهندس عمر الصاحي مدير عام شركة سوق- أمازون مصر، حيث استعرض اللقاء مشروعات الشركة الحالية بالسوق المصرية وتوجهاتها التوسعية، وكذا المشروعات المستقبلية التي تعتزم الشركة إنشاءها بالسوق المصرية. 

قال الوزير إن هذا المشروع الجديد سيوجه معظم إنتاجه لتلبية احتياجات السوق المحلية من الأحذية الرياضية، خاصة أن حجم الإنتاج الحالي لا يتعدى 15% من إجمالي احتياجات السوق المحلية، ويتم استيراد 85% من الخارج، مشيرا إلى أن المشروع الجديد يحقق مستهدفات استراتيجية الوزارة الرامية إلى إحلال المنتجات المحلية بدلا من مثيلتها المستوردة.

من جانبه أوضح هاني قسيس العضو المنتدب لشركة منترا للصناعة والتجارة، إن الشركة تعمل حاليا على تعزيز عمليات التكامل الصناعي لتوفير احتياجات السوق المحلية من الأدوات المكتبية والأدوات المنزلية المعدنية والبلاستيكية، مشيرا إلى أن الشركة تركز على صناعات إحلال الواردات بالسوق المحلية والتصدير لعدد كبير من الأسواق العالمية.

وأضاف قسيس أن الشركة تقوم حاليا بفتح قنوات للتعاون مع شركة سوق- أمازون للتسويق الإلكتروني، بهدف تسهيل وصول منتجات الشركة لكل محافظات الجمهورية ومختلف الأسواق العالمية، مشيرا إلى أن الشركة ستتيح ما يزيد على 600 منتج على المواقع الإلكترونية لشركة سوق - أمازون.

شارك هذا الخبر


للاشتراك في خدمة الرسائل على تليفونك
  فودافون وموبينيل
التعليقات